تو-2
آخر
تو-2

توبوليف 2

TU-2 (ANT-58، الطائرة «103»)، وهو تدوين حلف شمال الاطلسي يسمى "الخفاش"، مفجر ذات المحركين السوفياتي النهار بسرعة خلال الحرب الوطنية العظمى.

تاريخ تو-2

بشأن إنشاء يوم طويل مفجر الغوص، وقادرة على توجيه ضربات دقيقة على سفن العدو الأول بدأ في أبريل من 1939

تو-2

وكانت الطائرة في الحصول على سرعة الأداء والخدمة السقف، على مقربة من مقاتلي العدو، وأداء فائق السرعة الغوص مع الحد الأدنى من الهجوم. وكان من المقرر الطائرة لتثبيت أربعة محرك توربو M-105TK، والمعدات الكهربائية الحديثة لعمليات فوق البحر في جميع الأحوال الجوية.

وعين مكتب مشروع "منتج 57»، ورسميا - وPB الطائرة. ويجري تطويره بالتوازي حدة ذات المحركين PB، مجهزة بمحركات M-120 TK.

بعد بداية الحرب العالمية الثانية، أثار إنشاء طائرات الغوص بمحركين لمهاجمة السفن البريطانية الشكوك بسبب عدم فعالية. ولكن "تم استخدام المنتج 57» لتطوير "التطورات في الأرض" ذات المحركين الغوص مهاجم - "الطائرات 103». الاسم الرسمي للطائرة الجديدة - FB (مهاجم). وكانت هذه الطائرة الثانية aviamashinoy السوفيتي الأهم من ذلك، الذي تم تصميمه من قبل A. توبوليف بعد اعتقاله.

المشروع الأولي كان جاهزا بحلول فبراير 1940 المدينة، ومارس قررت بناء النموذج.

تو-2

تصميم ينطوي على تركيب محركات 2m 120K في خيار النسخ الاحتياطي توفر محركات أيه إم 35A. وتشارك طائرات بنيت مايو 1940، وفي أغسطس توبوليف قدم مكتب الرسومات. في عملية التصنيع والتخطيط perekomplektatsiya محركات الجهاز AM-37 التبريد السائل.

تصميم طراز توبوليف 2

من خلال ربط تو-2 - هذه الطائرات ذات المحركين جميع المعادن عالية جود dvuhkilevoe هيكل الغواص الجناح ريش بقضبان الفرامل واللوحات. وكانت الطائرة مدروسة تكوين ونشر الأسلحة الدفاعية، ونظام إنذار الحريق، الذي ملأ خزانات الوقود مع غاز خامل، وموقع وظائف الطاقم. هذه المزايا تجعل بناء تو-2 متقدمة بالمقارنة مع معظم الطائرات في ذلك الوقت.

أول رحلة من طراز توبوليف 2 29.01.1941 عقدت تحت إشراف اختبار تجريبي MA Nyuhtikova. في اختبارات دولة معينة بعمل عسكري دون أن تأخذ الكثير من الوقت والانتهاء من يونيو-يوليو 1941، بالتوازي مع 103U الطائرة.

وقد تم تصميم الجهاز لوضع اللمسات الأخيرة دون بدء إنتاج المسلسل. بعد المعدات من مكان العمل لأفراد الطاقم الرابع (السهم نصف الكرة العلوية الدفاع) قررت نشر إنتاج المسلسل.

في أومسك في مصنع للطائرات في عدد 166 1941، بدأت الطائرات لجمع 103U التي حصلت على اسم سلسلة 103S وتجميع محركات M-82 تبريد الهواء.

TU-2 صورة ملونة

"المنتج 60»، أو طائرات 103V، محركات الطائرات مع الجديد M-120TK-2 ضعت بالتوازي مع الجهاز تو-2. الطائرة إنتاج أول دخلت 103VS الخدمة في الجيش السوفياتي مارس 1942 في أثناء أداء المهام العسكرية قررت لتنفيذ التحسينات. على وجه الخصوص، ونحن تعزيز التسلح الدفاعي وتحسين محطات عن تحسين موثوقية عملهم. في المجموع، والإفراج عن مصنع محركات №166 80-2 TU M-82.

و17.07.1943 استأنفت الانتاج على نطاق كامل من طراز توبوليف 2 مع اثنين من المحركات M-82FN، الذي كان اسمه "المنتج 61» أو تو-2S.

محطة توليد الكهرباء بشكل أفضل الجر، ولكن كان كتلة كبيرة نسبيا والسحب، مما أدى إلى الحد الأقصى من السرعة المتدهورة. إعادة تنظيم التسلح أيضا. هل يمكن أن تحمل قنبلة على متن طن 3 3 من الوزن الكلي. التسلح الدفاعي تلقى في التخلص من البنادق مثل UBS عيار 12,7 ملم بدلا ShKAS (7,62 ملم).

وقد بذلت جهود كبيرة لتبسيط تصميم، وخفض الوزن وتوحيد الإنتاج. من أجل زيادة عناصر جهاز مكافحة التحمل تعرض لتبسيط المعدات الهيدروليكية والكهربائية، وأقلعت الإضاءة الداخلية ومحمية يتم استبدال مصبغة قاصرة من قبل وضعها الطبيعي، إذا كان موجودا في تكوين التدريع الطبيعي للهيكل الطائرة.

أول إنتاج تو-2 لديه عيب خطير - الميل للانقلاب أثناء الانتهاء من التشغيل. وكان هذا نتيجة لnedoskonalno نظام محكم من التحكم في الاتجاهات والفقراء gidrofiksatora أداء عجلة تغذية محايدة. في نظام موحد في المستقبل مع الطائرات ليثيوم 2.

أصبح TU-2S النموذج الأساسي لإنتاج الكشفية-2R، والتي، بالإضافة fotoapparatnogo المعدات، وتقديم كامل القتالية الأسلحة.

تو-2

في البداية بدأت إنتاج المسلسل في محطة الطيران كازان № 22، ومن ثم تم نقله إلى محطة № 23 في موسكو وأومسك № 166. في زمن الحرب، الذي صدر عن طلعات الطائرات 800 في الجبهة وآلات 750 ملتزمة.

في المجموع، أثناء الإنتاج الضخم (1942-1952 عاما) أنتجت النباتات الصناعة السوفيتية تو 2649-2.

مقارنة مع أقرانهم تو-2

وبالنظر إلى تفاصيل الأداء والميزات التكنولوجية للانتاج، نسبة خسائر القتال، أصبح تو-2 المفجرين السوفيتية الأكثر فعالية ونجاحا من الحرب العالمية الثانية، على الرغم من مساهمة صغيرة لاستسلام ألمانيا. لسوء الحظ، فإن ملامح الأحكام العرفية لا تسمح في الوقت المناسب التوسع في الإنتاج الضخم من الطائرات.

وكان العائق الرئيسي لجميع التعديلات من طراز توبوليف 2 وجهة نظر سيئة من قمرة القيادة، والتي هي أقل شأنا من جميع النظراء تقريبا من الوقت. لإنتاج هذه الطائرة أعطيت توبوليف رتبة اللواء.

خصائص توبوليف 2:



تعديل تو-2
جناحيها، م 18.86
طول م 13.80
ارتفاع، م 4.13
منطقة الجناح، m2 48.52
الوزن، كلغ
الطائرات فارغة 7601
الإقلاع العادي 10538
الحد الأقصى الاقلاع 11768
الوقود ل 2200
نوع المحرك 2 PD Shvetsov ASH-82
قوة، حصان 2 1850 س
السرعة القصوى كلم / ساعة
على مستوى سطح الأرض 444
على ارتفاع 521
مجموعة العملي، كم 2020
معدل الصعود، م / دقيقة 490
السقف العملي، م 9000
طاقم 4
التسليح: اثنين من البنادق 20-مم ShVAK ،
ثلاثة رشاش 7.62 ملم ملم SHKAS واحد رشاش 12,7-mm UBT
قاذفات صواريخ 10 لقذائف PC-132
حمل القنابل أمر طبيعي - 1000 كغم ،
الحد الأقصى - 2000 كغم ، للحمل الزائد - 3000 كغ

تو-2 الفيديو

الطائرات

TU-2 - وهذا هو الطائرات ذات المحركين معروفة جدا. تم إنشاؤه في 1941 العام، وأنه أعطاه الفرصة لخلق مهاجم سريع. وهو معروف لأنه قام بدور نشط في الحرب العالمية الثانية. طار بالفعل 9 سنوات (بالنسبة لي انها ليست كافية).
أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي هو أن مهندسي التصميم أراد لخلق احدة من هذه الطائرات، التي من شأنها أن ترتفع فوق مقاتلي العدو، فإنه من شأنه أن يعطي ميزة كبيرة.
وقد تسببت ولا عجب بعد ذلك أن الطائرة جاءت مثمرة جدا، والعمل السريع وجيدة، لأنه من أجل بنائه من قبل المهندسين الأكثر خبرة. تم إنشاء طائرة في حالة حرب، لذلك كان من الضروري في أقرب وقت ممكن استكمال إنشائها.
خلال الحرب العالمية الثانية أظهرت تو-2 صفاته الممتازة، وهذه الطائرات لأنها كانت صغيرة جدا. وأعتقد أن أحضر الحرب ليست النجاحات السابقة، كما انه كان يستخدم لهجمات جوية في كثير من الأحيان، وكثيرا ما أظهرت نتائج ممتازة وكان على وشك العودة الى الوطن.
مع مرور الوقت، بدأت العادي تو-2 لتحسين وانه Stavan فريدة من نوعها تماما. وأضافت أن الوظائف التي يمكن أن الطائرات الصغيرة فقط. هكذا حدث أن تو-2 كان طائرة جيدة للغاية، وبعد عصر الحرب العالمية الثانية.

لطيفة لتلبية بوتا متفائل.

مرحبا. وكانت أنا وزوجتي مؤخرا في متحف "متحف الجيش البولندي." رأيت هذا الوحش هناك. قرأت قليلا عن ذلك. يجب أن أقول أن الحرفيين لدينا الزملاء. جعل مفجر الغوص، وحتى في مثل هذا الوقت القصير هو، كما يقول المثل، "لم يكن لديك ذلك."

ويبدو لي أن أي طائرة عسكرية التاريخ برتقالي، بطريقة أو بأخرى، سمعت عن الأسطوري تو-2. سأعبر عن رأيي فقط. هذا هو أفضل مهاجم الاتحاد السوفيتي الحرب العالمية الثانية وكامل هو الأفضل من بين هذا النوع خاصة بهم في العالم. كل الخصائص (معدل الصعود، تحميل قنبلة المدى) بنات أفكار توبوليف تجاوز تماما بي-2. أيضا، يمكن أن تنافس بسهولة مع الولايات المتحدة في مجال 25 ويونكرز الألمانية. وأود أن أشير إلى أن الطائرة توبوليف 2 كان بسيطا جدا. هذه الحقيقة، بل هو نقطة اختبار تجريبي، وأصبح النظام بحيث تجريب له كان من الممكن حتى مع محرك واحد.

صفحة

.

الأفضل في عالم الطيران

الطابق العلوي